سياسة الخصوصية والاستخدام
24 ربيع الأول 1439  هــ
» سياسة الخصوصية والاستخدام

سياسة الخصوصية

  • عزيزي "مستخدم و زائر" بوابة الديوان الملكي" إن زيارتك أو استخدامك بوابة "الديوان الملكي", تعد موافقة صريحة من قبلكم على ما تمثله "بوابة الديوان الملكي", والتي تتخذ من الرياض في المملكة العربية السعودية مقراَ لها.

  • إدارة البوابة لا تقوم بجمع أية معلومات شخصية عنك بدون معرفتك عند زيارتك لهذه البوابة, رغم أنك قد تقوم بتزويدنا بتلك المعلومات في بعض الحالات الخاصة مثل "التسجيل في البوابة", فإننا نقوم بجمع وحفظ بعض المعلومات المحددة بشكل تلقائي عنك مثل بروتوكول الانترنت "أي بي" الخاص بالنطاق الذي تدخل عبره إلى الانترنت, أو إذا كنت تدخل عبر بروكسي محدد من قبل مزود الإنترنت الخاص بك "أي إس بي", أو وقت و تاريخ زيارتك للبوابة الذي قمت بربط بوابتنا إليه مباشرة.

  • عند رغبتك في التسجيل بالبوابة فأنك تقوم بتزويدنا ببياناتك الشخصية، وقد نقوم بمشاركة بعض البيانات الضرورية مع جهات أو إدارات اخرى وذلك لخدمتك بشكل أكثر فعالية، ولن يتم مشاركة بياناتك الشخصية مع الجهات غير الحكومية إلا إذا كانت من الجهات المختصة بالقيام بأداء خدمات حكومية محددة. وبتقديمك لبياناتك ومعلوماتك الشخصية من خلال البوابة الإلكترونية للديوان الملكي، فإنك توافق تمامًا على تخزين ومعالجة واستخدام تلك البيانات من قبل السلطات السعودية، ونحن نحتفظ بالحق في كل الأوقات في كشف أي معلومات للجهات المختصة، عندما يكون ذلك ضرورياً للالتزام بأي قانون أو نظام أو طلب حكومي.

  • نحن نقوم باستخدام الإحصائيات المختصرة لجعل البوابة أكثر فائدة للزوار و المستخدمين مثل معرفة المعلومات الأكثر أهمية للزوار و للمستخدمين و أيها أقل أهمية, ومن أجل أغراض أخرى مثل تحديد المواصفات التقنية لتصميم البوابة و تقويم أداء النظام و مواضع الخلل, و لا يتم مشاركة تلك المعلومات إطلاقاَ خارج نطاق فريق الدعم لهذه البوابة إلا في حالة طلبها من قبل إحدى الجهات القضائية.

  • يلتزم الديوان الملكي باحترام خصوصياتكم وحماية بياناتكم الشخصية باستخدام التقنيات الأمنية المناسبة.

  • إن ما يحكم تعاطي الديوان للمعلومات الشخصية هو قوانين الخصوصية وأمن المعلومات المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

جمع واستخدام المعلومات الالكترونية

  • عند زيارتك للبوابة، فأننا لن نأخذ معلوماتك الشخصية ما لم تختر بنفسك أن تتلقى أياً من خدماتنا الالكترونية.

  • يقوم السيرفر الشبكي الخاص بنا بجمع عناوين بروتوكول الإنترنت الخاصة بكم تلقائياً لدى زيارتكم للبوابة (إن عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بك هو رقم العنوان الخاص بجهازك الحاسوبي الذي يسمح للأجهزة الحاسوبية الأخرى المتصلة بالانترنت بمعرفة الوجهة التي ترسل إليها البيانات، غير أن هذا العنوان لا يكشف عن شخصيتك). نحن نستخدم عنوان بروتوكول الإنترنت للمساعدة على تشخيص المشكلات في السيرفر الخاص بنا ولإجراء الإحصائيات حول استخدام الموقع.

  • إن بوابة الديوان تستخدم ملفات الكوكيز. وعلى العموم فإن هذه الملفات تساعد المستخدمين على التحرك بسهولة داخل المواقع الإلكترونية. وفي حال رغبتك، يمكن استخدام هذه الملفات من أجل " تذكر" كلمة السر وتسهيل وتسريع عملية دخولك إلى بعض المواقع. ويتم تخزين هذه الملفات في القرص الصلب لجهازك الحاسوبي، علماً بأن ملفات الكوكيز المستخدمة من قبل بوابة الديوان مشفرة مما يجعلها صعبة القراءة بالنسبة لأي جهة خارج نطاق الديوان.

حماية المعلومات الشخصية

ستكون معلوماتك الشخصية متاحة فقط لموظفي الديوان المختصين الذين يحتاجون إلى معرفة تلك المعلومات. إن الوصول إلى تلك المعلومات غير متاح إلا لأولئك المختصين الذين يتولون توفير خدمات الديوان المتوافقة مع طبيعة تعاملك مع موقعنا.

ملحوظة هامة

قد تتصل بوابة الديوان الملكي بمواقع أخرى أقيمت وتدار من قبل جهات أخرى سواء عامة أو خاصة قد تستخدم طرقاً لحماية المعلومات وخصوصيتها تختلف عن الطرق المستخدمة لدينا، وعند دخولك أياً من مواقع تلك الوصلات فإنك تكون قد غادرت بوابة الديوان الملكي، وبالتالي فإن سياسات إدارة المعلومات الخاصة بنا لن يكون معمولاً بها هنا، ونحن غير مسؤولين عن محتويات وطرق خصوصيات المواقع الأخرى.